شرح التسويق بالمحتوى واهميته

اهمية المحتوي في استراتيجيات التسويق وأهمها تهيئة محركات البحث (seo)
إن التسويق بتقنيات (seo) تهيئة محركات البحث , أو (ppc) الدفع مقابل النقرات , في منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمنصات المختلفة يمثلون المحور الأساسي للتسويق بالمحتوي ويلعب المحتوى الدور الأكبر فيهما , حيث يتم بناء الإستراتيجيات لهما بالكامل عبر المحتوي , وقد يصنع هذين النوعين من التسويق تحولا كبيرا إذا كان المحتوى مصمم بدقة لأداء الهدف المطلوب.
حيث تعمل تهيئة محركات البحث على رفع فرص إيجاد العملاء للصفحات وبالتالي وجود زيارات أكثر وفرص شراء أكبر.
ومن الأمور الهامة جدا مراعاة اختيار المواد المناسبة من المحتوى التي تقدم للجمهور فاختيار محتوى مناسب قد يكون أمرا ليس بيسير لكنه ممكن وبمقدار المحاولة للوصول لجودة أفضل ومحتوى يناسب الجمهور المستهدف بمقدار ما تتحقق نتائج أفضل .
يجعلك ذلك على اتصال وثيق بالجمهور وتأثير واضح على مواقع التواصل الاجتماعي ويستطيع العملاء المهتمين بما تقدمه الوصول إليك بسهولة عبر موقعك أو مدونتك .
*فوائد استخدام المحتوى في الطرق المختلفة للتسويق.
– مساعدة العملاء المحتملين الباحثين عن شئ معين الوصول لأهدافهم وبالتالي تحقيق أهدافك كمستهدف.
يساعد التسويق بالمحتوي وخصوصا في عمليات تهيئة محركات البحث والإعلانات الإلكترونية التي تعتمد على استهداف كلمات بحثية  على ارتفاع عدد  زوار الموقع بنسب كبيرة  على جميع الوسائل الإعلانية التي يمكن استخدامها في التسويق للمنتجات والخدمات ,  فالتسويق بالمحتوى ذات جاذبية وتأثير أكثر من غيره حيث أنه يعرفك بالخدمة أو المنتج بشكل واضح ويقدم شرحا وافيا كما أن هذا النوع من التسويق يفتح أمامك طرق كثيرة ومنها أنه يزيد الثقة بينك وبين زائرين الموقع الذين قد يصبحون عملائك المستقبليين .

– هذا النوع من التسويق منخفض التكاليف والمخاطرة أقل بكثير من طرق التسويق الأخرى.
يعتبر استخدام المحتوى في التسويق من أقل الوسائل التسويقية تكلفة
حيث لا توجد فيه تكلفة نشر  إعلانات أو إطلاق حملات إعلانية فكلها قد تكون مكلفة ماديا أكثر من التسويق بالمحتوى لذلك قد تكون المخاطرة لا تذكر لكن هذا يعتمد على الجهد المبذول في وضع محتوى مميز يجذب القارئ

تعليقات